عاوز تفرح خش عندنا

منتدى مزيكاتيا ...أكبر تجمع عربى و انجليزى


    تجربتان ناجحتان لصواريخ نووية في الهند وباكستان

    شاطر
    avatar
    Gana
    الرئيس الكبير
     الرئيس الكبير

    الجنس : ذكر
    عدد المساهمات : 56
    تاريخ الميلاد : 29/01/1989
    تاريخ التسجيل : 09/03/2011
    العمر : 28
    المزاج : فل
    نقاط : 24147753
    السٌّمعَة : 0

    default تجربتان ناجحتان لصواريخ نووية في الهند وباكستان

    مُساهمة من طرف Gana في الجمعة مارس 11, 2011 9:36 am







    تجربتان ناجحتان لصواريخ نووية في الهند وباكستان











    قال مسئولون دفاعيون من الهند وباكستان ان الدولتين اختبرتا اليوم الجمعة بنجاح صاروخين باليستيين قادرين على حمل رؤوس نووية.

    وخاضت الدولتان الجارتان في جنوب اسيا ثلاث حروب منذ استقلالهما عن الحكم البريطاني في عام 1947 وتجريان غالبا تجارب صاروخية واحدة ردا على واحدة.
    أعلنت باكستان اليوم الجمعة أنها أجرت بنجاح اختبار إطلاق صاروخ باليستي سطح - سطح قصير المدى من طراز (حتف - 2) يصل مداه إلى 180 كلم.وذكرت قناة "جيو نيوز" الإخبارية الباكستانية اليوم أن الصاروخ يمكنه أن يحمل رؤوسا حربية نووية وتقليدية.
    وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الهندية سيتانشو كار اليوم الجمعة إن نيودلهي أجرت بنجاح تجربة إطلاق صاروخين متوسطي المدى قادرين على حمل رؤوس نووية.
    واضاف كار أنه جرى إطلاق صاروخ من طراز "بريثفي 2" سطح - سطح من ميدان اختبار شرق ولاية أوريسا بعد ساعة من إطلاق صاروخ آخر طراز "دهانوش " من سفينة قبالة ساحل الولاية.
    ويصل مدى الصاروخ "بريثفي 2" إلى 350 كلم ويمكنه حمل شحنة متفجرة يتراوح وزنها ما بين 500 إلى ألف كيلوجرام بما في ذلك رؤوس حربية نووية. وبإمكان الصاروخ دهانوش أن يحمل شحنة متفجرة تزن 500 كيلوجرام , ويستطيع أن يحمل رؤوسا حربية تقليدية ونووية ويصيب أهدافا في البحر وعلى الشواطئ.
    وأوضح كار أن الاختبارات تأتي في إطار تدريب اعتيادي.
    وتطور كل من الهند وباكستان سلسلة من الصواريخ باليستية كجزء من برامجهم الدفاعية. وبينما الصواريخ الباكستانية مصوبة الى الهند , فان صواريخ الهند تاتي في اطار الاستعدادات لمواجهات مع باكستان او الصين.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 6:01 pm